أستون مارتن تقدم سيارة الأمان

أستون مارتن تقدم سيارة الأمان
والسيارة الطبية لتعود بقوة إلى سباقات فورمولا
.

كشفت أستون مارتن عن مشاركتها مجدداً في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات نهاية هذا الشهر. ولا يقتصر الأمر على مشاركة اثنين من أبرز السائقين في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1، فللمرّة الأولى في تاريخ هذه الرياضة، ستحمل اثنتان من سيارات الأمان والسيارات الطبية في الفورمولا 1 شعار الأجنحة الخاص بالعلامة البريطانية الفاخرة.

وطورت الشركة الرائدة نسخة من أستون مارتن فانتاج – أقوى سيارة فانتاج تنتجها الشركة حتى الآن – وجُهّزت خصّيصاً للمهمات الحساسة والتدخل والتحكّم بوتيرة أي فعالية تشارك فيها أسرع سيارات السباق في العالم. كما أجرى فريق مؤهّل، في مقرّ الشركة بجايدون، تحسيناتٍ كبيرة على هيكل السيارة وكفاءة الديناميكيّة الهوائيّة، مع عدّة تعديلات إضافية أخرى تلبّي متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات، ما يجعلها سيارة الأمان الجديدة والأمثل لمستوى الأداء الرفيع الذي تمتاز به فانتاج.

في حين ستتولى أستون مارتن دي بي إكس، أول سيارات العلامة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، مهمة السيارة الطبية الرسمية في فورمولا 1، لتستعرض قوّتها وقدراتها الخاصة في الانطلاق السريع لتقديم الدعم في حالات الطوارئ.

أستون مارتن فانتاج – سيارة الأمان الرسمية لسباقات فورمولا1
ستكون أستون مارتن على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ في مسار السباق، مع بيرند مايلاندر، السائق الألماني الذي عيّنه الاتحاد الدولي للسيارات لقيادة سيارة الأمان الرسمية في سباقات فورمولا1 على مدى أكثر من عشرين عاماً.

وتحت إشراف لجنة مراقبة السباق، يتم نشر سيارة الأمان في الأحوال الجوية السيئة أو عند وقوع حادث، حيث يتولى البريطاني ريتشارد داركر، السائق والسائق المساعد السابق، مسؤولية الحفاظ على أمان السيارات المشاركة، والتدخّل في الوقت المناسب لمساعدة مسؤولي الحلبة على معالجة أي حادثة بأمان
.

ستتشارك أستون مارتن هذا العام مسؤولية السيارة الطبية لسباقات فورمولا1، مع سيارة دي بي إكس بقيادة السائق جنوب الأفريقي آلان فان در ميرفي، والذي يبلغ من العمر 41 عاماً. وعلى غرار سيارة الأمان، تمتاز السيارة الطبية بلون طلائها الأخضر والخاص بفريق أستون مارتن ريسينج عام 2021، مع لمسات باللون الأرجواني، فضلاً عن الفَرش المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات، ولوحة الأرقام الخلفية بمصابيح LED، وشريط مصابيح LED المثبت على السقف، وشريط مصابيح LE

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *